لا یمکن علاج

هذه الام المشترک

بشکل منفصل!

شش‌رنگ، من یوم الأول من فروردین ۱۴۰۱، ستنتج جمیع الأخبار والمعلومات التعلیمیه ومقاطع الفیدیو بأربع لغات: الکردیه والعربیه والترکیه والفارسیه. بالطبع ، سیستمر استخدام اللغه الإنجلیزیه فی أنشطتنا الدولیه وستظل اللغه الفارسیه لغتنا المشترکه. 

إن نهج العدید من العائلات، والأفراد فی هذا المجتمع والمتخصصین والمدافعین عن عدم التمییز على أساس التوجه الجنسی والهویه الجندریه والتعبیر الجتماعی والمؤشرات الجنسیه لنا و مراجع أخرى لطرح أسئلتهم کشف عن حاجه مهمه بالنسبه لنا:

عدم وجود لغه مشترکه لإیصال، المعلومات والوعی الجماعی إلى الأقسام الأبعد والأکثر تنوعًا فی المجتمع وأولئک الذین لیسوا بالضروره متحدثین بالفارسیه ، لکنهم بحاجه إلى المعلومات والمعرفه المنتجه.

تعتمد حیاه العدید من الشباب، المثلیین ومزدوجی المیول الجنسیه و عابر/ه على قبول أسرهم لتوجهاتهم وهویتهم. لن یحدث هذا ما لم نتمکن من التواصل مباشره مع بعضنا البعض من خلال لغه هذه العائلات. هذه الضروره جعلت الزملاء شش‌رنگ الذین یعانون من تمییز اجتماعی متعدد الطبقات مثل الانتماء لمجموعات العرقیه أو یعانی من إعاقه أو ینتمی إلى طبقات مستثمره. تمت مناقشه فکره إنشاء شبکات اجتماعیه متعدده اللغات باستمرار وبعد فتره من التدریب والتجربه والخطأ واستقطاب اقتراحات من الجمهور بدءًا من الیوم ، یتم تنفیذه من خلال إنشاء صفحات إنستغرام شش‌رنگ الترکی، شش‌رنگ الکردی و شش‌رنگ العربی وأقسام مماثله فی موقع الویب شش‌رنگ.

هذه هی المره الأولى، التی یتم فیها إنشاء منظمه غیر حکومیه لحقوق الإنسان (تنتمی أیضًا إلى مجتمع المیم ) ، بفهم شامل لتشابک التمییز الاجتماعی ، لقد فتحت نافذه مهمه للنمو والوعی بلغات أخرى غیر الفارسیه والتکافل الاجتماعی والتعاطف تعمل على نشر الظلم والتمییز بین المجموعات المختلفه وتسعى جاهده لنشرها.

من الآن فصاعدًا، لا یتعین على أی أم ترکیه إرسال أسئلتها إلینا باللغه الفارسیه ، ولا یحتاج أب کردی إلى الاستماع إلى فیدیو توضیحی فارسی لفهم طفله. ولا أخت أو أم عربیه تحتاج لقراءه نصوص منشوراتنا بالفارسیه ،بهذه الطریقه ، سیعود إلینا الشعور بالانتماء ، والشعور بوجود جزء کبیر من المجتمع المیم غیر الفارسی ، والذی یتم تجاهله باستمرار سیعود إلینا.

للمضی قدمًا فی هذا المشروع العظیم بنجاح، نحتاج إلى مساعده ومشارکه متواصله ورحیمه منکم جمیعًا. کل من یعبر بشکل أفضل عن مشاعرک واحتیاجاتک بلغتک الأم. لکم جمیعًا الذین لغتهم البیت لیست بالضروره فارسیه. نحن، مجموعه المتعاونین العرقیین شش‌رنگ ، ندعوکم جمیعًا ، مواطنینا المتحدثین ، لإرسال أخبار وترجمات للمحتوى الذی یهمک. ساعدونا فی إنشاء أرشیف ثری حول قضایا العداله الجنسیه والجندریه باللغات الکردیه والعربیه والترکیه ، بالإضافه إلى بناء الثقافیه بمجموعه متنوعه من اللغات.

تضامننا مع کل، من تعرض للتهمیش والتمییز والمضطهدین ،لقد جئنا إلى المیدان بشعار المساواه والتوزیع العادل للسلطه والثروه للجمیع الشخاص. نحن نرى هذا التضامن کشرط مسبق للدیمقراطیه والقضاء على الضغط والقمع على مجتمع الأقلیات الجنسیه والجندریه. نصافحکم لننجح بهذه الطریقه.

قم بالزیاره بشش‌‌رنگ بلغتک الأم. حاول الترویج لمحتواه واعتبر شش‌رنگ لک کما هو کان دائما. ندعو وسائل الإعلام الرئیسیه للمساعده فی عکس هذه الأصوات المتنوعه أکثر فأکثر. نرید منظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام المتعلقه إلى مجموعات عرقیه غیر فارسیه أن تعکس صوتنا. نرید أن یتم دعمنا من قبل وسائل الإعلام اللغویه الخاصه بنا الآن بعد أن أصبحنا فی ساحه النظال بلغتنا الخاصه.

لقد مر ما یقرب من ۱۲ عامًا منذ أن جاءت شش‌رنگ لرفع مستوى الوعی ،الترویج لخطاب عادل ومحاربه التمییز الاجتماعی وعدم الترویج الکراهیه ضد المجتمع المیم الإیرانی(مثلیون جنسیا ، ثنائی/ه المیل الجنسی ، عابر/ه الجندر) تنوی القیام بجهد منظم ونضال الی یتحرک إلى الأمام.

نعتقد، أن التطورات المستقبلیه ستکون متماشیه مع مطالب جمعیه المیم الإیرانیه. هذه المطالب یجب أن تصرخ بأی لغه وفی أی مکان فی هذه الأرض.

تحیا الحریه ، تحیا التضامن

شش رنگ (شبکه للمثلیات وعابر/ه الجنسی الاایرانیه)

۱۷ مارس ۲۰۲۲ یساوی ۱۷ آذار ۲۰۲۲

عناوین الصفحات الترکیه،الکردیه والعربیه ششرنگ :

https://www.instagram.com/6rangiran_Turk

https://www.instagram.com/6rangiran_Kurd

https://www.instagram.com/6rangiran_Arab

نظرات

نظر (به‌وسیله فیس‌بوک)